♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ برشلونة الاسباني_‗ـ▪¯Ξ]
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالموقعأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 }{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
michael schumacher

michael schumacher


المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 11/11/2007
العمر : 31
الموقع : منضم مسابقات مميز مشرف الصور والفديو

}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Empty
مُساهمةموضوع: }{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا   }{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 11, 2007 11:57 am


السلام عليكم ورحمه الله وبراكاته بسـمـ اللـه الرحمـنـ الرحيـمـ ،،
[color=#669900]إن الحمد للـه نحـمده ونستعيـنه ونستغفره ونستهديـه ونعوذ بـه من شرور أنفسـنا وسيئات أعمالنا ..

من يهده اللـه فلا مضل لـه ومن يضلل فلا هـادى لـه ..
وأشهـد ان لاإلـه إلا اللـه وحـده لا شريـكـ لـه وأشهد ان محمداً عبـده ورسـوله ..
من يطـع اللـه ورسـوله فقد رشـد ومن يعصهـما فإنه لايضر إلا نفسـه ولا يضر اللـه شيئاً ..
ما بعد..
------------------------------------------------------
ان اكبر خطأ شائع هو مقولة (هيدروليك زيت) (وهيدروليك هواء) وهذي الكلمتين كلها خطأ

الهيدروليك سيستم ما يحتاج انك تقول هيدروليك زيت لأنه كلمه هيدروليك يقصد بها
نوع الزيت الي بيشتغل بيه النظام أو أساس تشغيل النظام
والذي يسمى ( زيت الهيدروليك ضغط 10 ) وموجود في محلات قطع الغيار والبناشر

أما نظام الهواء مثل الأيرباق سيستم واكبر خطأ انك تقول عليه هيدروليك هواء
الخطأ انه السيستم حق الهواء مايدخل فيه نقطة زيت واحده لأنه يعتمد كليا على
الهواء المضغوط أو المشحون
وأنا سوف أفسر معانيها بالتفصيل

راح أبداء بشرح النظامين بالتفصيل وسوف تلاحظون الفروق بكل وضوح


(الهيدروليك سيستم أو نظام الهيدروليك)
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Icon
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Gallery_077

نظام الهيدروليك يعتمد اعتماد كلي على الزيت
وكيف يعمل ؟؟

يعمل النظام بالبطاريات السائلة أو البطاريات العادية مثل اللي تركب في السيارات 70 أمبير أو 80 أمبير
او الي يسمها ( بطاريات الكتروني ) مثل السيارات الأمريكيه تقريبا
وسعرها من170 إلى 250 ريال سعودي
والأفضل هي البطاريات الجل وهذي غالية يوصل قيمه البطارية الوحدة إلى 400 ريال
وتستخدم غالبا في سيارات القصور أو سيارات ملاعب لعبة القولف
وهذي صوره الطرمبه او ابمب
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Pump_a_comp
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Pump_a_heavy
ونظام الهيدروليك يعتمد أساسا على طرمبة الزيت أو بمب لضخ الزيت
وليات خاصة بنظام الهيدروليك تتحمل ضغط عالي جدا جدا حتى يكون في نظام تصنيعها

تغليف بطبقه أسلاك (يعني تمسك السلك كأنه كفر ضغط)
وهذي صوره تبين الليات الخاصة بالهيدرولك
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Hose_braided
و تحتاج المسعدات الخاصة بالهيدرولك لكن اسمها ليس مساعدات بالمعنى الحقيقي
خصوصا في هذا النظام وتسمى سيليندر أو بالعامية بستم
وهذي صورها واشكالها
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Cylinder_comp }{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Cylinder_street
ولابد من تغيير اليايات أو السست الخاصة بالهيدرولك لكي توصل قوه اليايات إلى حمل 4طن
وهذي تسمياتها ومقاساتها في شركات الهيدروليك
طن ونص , 2طن , 2.5طن , 3طن ........الخ ومقاساتها كثير
وهذي صورها واشكالها
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Springs
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Springs_cups
وكل مقاس من هذي اليايات لها ميزه وكل ما أصبح الياي اقوي وأطول يكون
التنقيز بالسيارة أعلى وأقوى
وبالعكس كل ما كان الياي أقوى كل ماكانت السيارة أقسى وأصعب في السواقة
وهذي صوره الكت كامل
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Kit_chrome
وهذي المساحة التي تحتاجها في الشنطه
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Gallery_003

والهيدروليك يفضل انك تركبه على السيارات الدفع الخلفي الي ( بالعربي يكون فيها دفرنس )
والسيارات القديمة أو الأمريكي الكلاسيكية والونيتات لأنه الهيدروليك يحتاج سيارة صلبه وقويه
في نفس الوقت


مميزات الهيدروليك

1- أول شي ممكن يخلي السيارة تمشي على 3 كفرات


}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Gallery_050
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Gallery_045

2- سرعة رائعة جدا في النزول والطلوع وكل مازادت البطاريات كلما كان أسرع (هذي العملية فيها هندسه كهربائية يعني ممكن تشغل 6 بطاريات في وقت واحد بقوه 24 بطارية - أوضح أكثر
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Gallery_052



بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية = 72v الكل على جميع الطرمبات الأربع
(بس انه راح تنتهي البطاريات بسرعة)


لكـــــن

بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية = 72v على الطرمبه رقم واحد
بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية = 72v على الطرمبه رقم اثنين
بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية = 72v على الطرمبه رقم ثلاثة
بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية + بطارية = 72v على الطرمبه رقم أربعة

(أخذنا نفس القوه بس الفرق حتى العمر الافتراضي للشحن مده أطول
مع انه الطرمبه الوحدة تحتاج على الأقل 36V
3- ممكن تنقز بالسيارة اعلي من 2 متر)


}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Gallery_033

أما نظام الهواء أو الأيرباق سيستم
نظام الهواء يعتمد اعتماد كامل على الهواء فقط الي يكون مضغوط في اسطوانة هوائيه
يعبأ فيها الهواء لكي تكون السيارة مستعدة لأي حركه تتطلبها من السويتش
وكل ما كان عدد مواطير الهواء اكبر أو اقوي كلما كان أفضل
ويفضل دائما بس كمومروسرين قويه تكفي وهذي صوره الكومبروسرات(كمبرسر او طرمبه هواء) الي تتعبى الهواء



}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Gallery_016 }{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Compressor_8 }{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Compressor_4


سيوهذا هو شكل عام الكت كامل

صوره كت الأيرباق ستم



}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Fast_valve_truck
صوره السيليندر سيستم وغالبا يركب على سيارات شركة هوندا

}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Fast_valve_honda
وهذي هي اسطوانة الهواء الي يتم فيها شحن الهواء
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Tanks

الهواء اللي يرفع السيارة بيروح على ( مساعدات الهواء) الي في هذا النظام لازم نستغني عن هذا الأسم
ونقول ايرباق سيستم (البالونات الهوائية) أو سيليندر اير سيستم (زي البستم )
وهذي صورهم

صوره الأيرباق سيستم
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Air_bag_double }{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Air_strut
صوره إير سيليندر أو بساتم الهواء
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Air_cylinders


وحتى نظام الهواء يحتاج ليات الي توصل الهواء إلى الأيرباق

ويحتاج وحده بطارية في الشنطة بس عشان توفر كهرباء إضافية الطرمبات حقت الهواء
وما يحتاج وجود سست أو يا يات في نظام الهواء
ميزاته
سهل التركيب
غير مكلف وسعره يبدأ من 7000 ريال إلى 15000 ريال وكل مازودت وقويت القطع وعدلت زاد سعره
ما يحتاج تدعيم أو تقويه في البودي
وما يحتاج سيارات صلبه أو فيها شاص قوي زي الهيدروليك والصوره تثبت
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Gallery_020 }{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Gallery_020 }{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Gallery_023

مريح في السواقة خصوصا في الأيرباق سيستم لأنه السيارة ماشيه على هواء منفوخ في بلونات (يعني أخر فله وأحلى نطنطه) امى في نظام السيليندر أو البستم شوي أقسى وكل واحد يفضل على حسب نوع السيارة الي راح يركب عليها

يركب على كل السيارات سواء خلفي أو أمامي

تقدر تستخدم السيارة بشكل يومي بكل راحة تقريبا

ما يأخذ مساحه كبيره في السيارة والصور توضح اكثر
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا Gallery_016
عيوبه نظام الهواء


تحتاج تأخذ تقريبا 5دقائق حتى تشحن الأسطوانات في أول تشغيل وأذى كثرت في الاستعراض لازم تعطي المواطير فرصه تشحن هواء

بصراحة في رائيي الخاص ما أحس انه رائع مثل الهيدروليك لأنه ما يمشي على ثلاث كفرات وما ينقز السيارة

بالإضافة لذلك حركاته تعتبر بطيئة جدا بالنسبة للهيدروليك بكثير, وطلوع السيارة سريع لاكن نزولها بطيئ ويعتمد أكثر شئ على وزن السيارة في سرعه النزول تقريبا

[color:b4ee=#ff0033:b4ee]المصدر:
جوجل
موسوعه.سيارات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
}{}{ هيدروليك السيارة ومقارنة بسيطة مع البنيوماتيك .ورشه عا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♂♂l|][Ξ¯▪ـ‗_ برشلونة الاسباني_‗ـ▪¯Ξ] :: منتديات عامة :: الصور والفديو الرياضي-
انتقل الى: